الثلاثاء 16 أبريل 2024

تعرف على تطبيق التوقيت الصيفي 2024

موقع أيام نيوز

تصدر موعد تطبيق التوقيت الصيفي، محركات البحث جوجل خلال الأيام الحالية خاصة بعد موجة ارتفاع درجات الحرارة المفاجئة في فصل الربيع، التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، وقد انتهى فصل الشتاء رسميا يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، ويبدأ يوم الخميس 20 يونيو 2024 فصل الصيف.

ووفقا لما قد أعلنت الحكومة سابقا، أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي، في الموعد المقرر له خلال شهر أبريل 2024،وغير صحيح عن نية تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.

 

وفيما يلي تستعرض المصري اليوم«موعد تطبيق التوقيت الصيفي، وهل يتم تطبيقه في العيد:

موعد تغيير التوقيت الصيفي

استعد لضبط ساعتك..موعد انتهاء التوقيت الصيفي

وأكدت الحكومة، أنه سوف يتم تغيير العمل بالتوقيت الشتوي إلى العمل بالتوقيت الصيفي 2024، بداية من يوم الإثنين الأخير من شهر إبريل الجاري والموافق 29 من الشهر، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، لتكون الساعة بدلًا من 12 منتصف الليل إلى 1 صباحًا.



جدير بالذكر أنه قد تم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر لينتهي العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل 2024 وهي الجمعة الأخيرة من الشهر، وتقدم الساعة لتصبح الساعة 12 صباحًا بدلًا من 11 مساءً.

كما أقرت رئاسة الوزراء بتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بداية من شهر إبريل الماضي 2023، حيث تم تقديم الوقت بمقدار ساعة كاملة.

 

يشار إلى أنه جاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وقد تم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

ظاهرة التوقيت الصيفي

يطبق التوقيت الصيفي سنويا، في الكثير من بلاد العالم، حيث يتم تعديل الساعة رسميا لتتناسب مع فصل الصيف، وذلك بهدف استغلال ساعات النهار الإضافية التي تمتازبطوله، وتعود فكرة التوقيت الصيفي إلى القرن 18، حيث طرحها العالم «بنجامين فرانكلين» بهدف توفير الطاقة، ومنذ ذلك الوقت، تداولت هذه الفكرة وتبنتها العديد من الدول في أنحاء العالم.

وفي أيام الصيف، يصبح هناك تغير في ساعات النهار والليل، نظرا لتمايل الأرض بشكل أكبر نحو الشمس وتكون فترة النهار أطول، وبالتالي يمكن الاستفادة من هذه الفترة الإضافية من النهار في مختلف الأنشطة اليومية.